أمانة الكلمة

قال نقول كلمة الحق بأفضل صورة ولا يسمعها أحد، قلت هل نفعل ذلك حقا؟

استخدام كلمة "رئيس" في وصف رئيس عصابة لا يجعله رئيس دولة

الإعلامي صاحب كلمة حرة صادقة وإلا لم يكن إعلاميا وإن كانت الكلمة مصدر رزقه

قل كلمة الحق كما ينبغي أن تقال.. وليس كما تشتهي أن تقولها

لا تكرّر السؤال هل الصمت أفضل أم الكلام.. اعمل.. وآنذاك يكون الأفضل ما يقتضيه العمل

قال كفى فمن يقبل كلمة الحق هذه الأيام؟ قلت فإن لم تجد من يقولها كيف تجد من يقبلها؟

ما أجمل كلامنا عن الإسلام.. وما أبعد سلوكنا عن كلامنا وواقعنا عن إسلامنا


إن كنت إنسانا، وتعلم بما يجري في سورية، ولم تحرك ساكنا، ولو بكلمة حق.. فاسأل عن معنى إنسانية الإنسان لديك

إن كنت مسلما تنطق بالشهادتين، فاعلم أن جوارحك ستنطق يوم القيامة بما تقول وتصنع الآن تجاه أوضاع أخواتك وإخوتك وبناتك وأبنائك في سورية

إن كنت عربيا فما يتعرض له أهل سورية -بعد أهل فلسطين- يصنف عروبتك حسب موقفك وعملك، ما بين أبي طالب وأبي لهب

إذا عجزنا حقا عن تحقيق الأهداف الثورية الشعبية المشروعة فلا ينبغي أن نكون شركاء في إعطاء مشروعية مزيفة لاغتيالها

ليس التنظيم إسلاميا بأفراده وقياداته واسمه وعنوانه، بل عبر خدمة الإنسان والأوطان وفق ثوابت الإسلام من عدالة وحقوق شاملة لجنس الإنسان

التنظيم سيان ما كان مجال عمله، إذا كان يرفع شعار عدم إقصاء الآخر لا ينبغي أن يكون في صفوفه إقصائيون


الترتيب حسب يوم التحرير الأقدم فالأحدث
الصفحات: 12345678910>45
المصدر: قصيدة من وحي الهزيمة (نشرت عقب نكبة ١٩٦٧م)

بدوي الجبل: كلّ طاغ مهما استبدّ ضعيف . . . كلّ شعب مهما استكان قدير

عدد القراءات: 579
نشر يوم 2017/04/15
حرر يوم 1967/06/30
صدر يوم ١٠/٧ / ١٩٦٨م عن المجلس الوطني الفلسطيني

الشعب العربي الفلسطيني هو صاحب الحق الشرعي في وطنه ويقرر مصيره بعد أن يتم تحرير وطنه وفق مشيئته وبمحض إرادته واختياره

عدد القراءات: 223
نشر يوم 2017/09/19
حرر يوم 1968/07/10
عن مجلة الرائد العدد ٤ في ٦ / ١٩٧٢م

إنّ  الجماعةَ  منّا قد لا تملكُ  أمرَ  سواها، ولكنّها تملك أمرَ  نفسِها، فلماذا لا تبدأُ بها؟ ولماذا لا تحقّقُ  في نطاقها ما تدعو إليه الناس...

بقلم عصام العطار
عدد القراءات: 1305
نشر يوم 2014/11/21
حرر يوم 1972/06/01
خطر السياسة الأمريكية من صنع ركائزها المحلية

التحرّر من الهيمنة الأجنبية رهن بامتناع ركائزها عن التبعية.. أو بزوالهم

عدد القراءات: 425
نشر يوم 2017/02/05
حرر يوم 1979/08/01
مشاهد قصصية متمردة

.. وستنتصر مصر بإذن الله على كلّ ما تريده لها من مصير أسود

عدد القراءات: 878
نشر يوم 2015/02/06
حرر يوم 1979/09/01
تمهيد للطبعة الشبكية (1428هـ و2008م)

ليس قول الحق والتعبير عن الرأي بمنظور الإسلام مجرد حق من الحقوق وحرية من الحريات، بل هو واجب من الواجبات الأساسية

عدد القراءات: 1084
نشر يوم 2014/11/06
حرر يوم 1980/01/01
أخبار من السيرة وتعقيب عليها

بنان الطنطاوي: ليست هذه الدعوةُ مجرَّدَ كلماتٍ في تعليقٍ عابرٍ أو مقال، ولكنّها حقيقةٌ في قلوبنا وأفكارنا وأعمالنا إن شاءَ الله

بقلم بنان الطنطاوي العطار
عدد القراءات: 446
نشر يوم 2017/03/14
حرر يوم 1980/01/01
الارتباط المبكر بين "إيران الثورة" والنظام الأسدي

قلوب المستضعفين يقظة واعية يخيب أملها إن رأت أيديكم تمتدّ إلى أيدي حكام، هم السبب في مقتل الشهداء ونكبة الأبرياء

عدد القراءات: 535
نشر يوم 2012/12/09
حرر يوم 1980/02/15
بقلم الشهيدة بنان الطنطاوي العطار رحمها الله

"كلمات صغيرة"تعبر فيها بنان الطنطاوي العطار بكلماتها عما جسّدته في واقع حياتها، وهو ما عرفناه عنها من كثب رحمها الله

بقلم بنان الطنطاوي العطار
عدد القراءات: 572
نشر يوم 2017/03/15
حرر يوم 1986/11/01
إعداد بنان الطنطاوي العطار رحمها الله

ندعو الله للشهيدة بالمغفرة، وأن ينفع بما تركته بين أيدينا، ويجعله في ميزان حسناتها

بقلم بنان الطنطاوي العطار
عدد القراءات: 508
نشر يوم 2017/03/15
حرر يوم 1986/11/01
ويا نصر هذا الدرب فاقترب

وَفي فِلَسْــطيـنَ إِسْـلامٌ يَهـيـبُ بِنـا. . . ذاكَ الطَّـريقُ إِلى التَّحْـريـرِ فَاسْـتَجِبِ

عدد القراءات: 473
نشر يوم 2017/05/14
حرر يوم 1990/07/01
تاريخ القضية جزء من تاريخ قضايا المسلمين.. وكذلك مستقبلها

غلبة الاتجاهات السياسية والأنانيات على قضية الأكراد غيّب ما عبّر عنه مصطفى البرزاني بقوله (أفضل أن أكون جنديا في دولة إسلامية، على أن أكون رئيسا في دولة علمانية)

عدد القراءات: 862
نشر يوم 2011/11/07
حرر يوم 1992/12/20
ضوابط التعامل مع الاستبداد والإرهاب

يحمل العمل الإسلامي مسؤولية وضع "أرضية منهجية" بدلا من ردود أفعال على الإرهاب والاستبداد محليا ودوليا

عدد القراءات: 1194
نشر يوم 2014/11/28
حرر يوم 1996/10/07
جائزة سنوية لدعم "السلام" وفق التصورات الغربية

جوائز نوبل مرتبطة بمفاهيم وتصورات غربية عن السلام والأدب وسواهما.. فهل يمكن أن تصبح عالمية فعلا؟

عدد القراءات: 927
نشر يوم 2014/12/11
حرر يوم 1997/10/19
وكلمات إلى المسؤولين في الإمارات من بعده

ترك الأمير زايد بن سلطان آل نهيان إرثا ثقيلا، يجعل مَن خلفه مضطرا إلى قياس نفسه على ما أنجزه هو في حياته

عدد القراءات: 228
نشر يوم 2017/11/06
حرر يوم 1997/11/23
التضليل هدف.. والتضليل وسيلة لأغراض أخطر

تقييد الكلمة الحرة وتقييدها وسيلة للتمكين من ممارسة التضليل وهذا هدف يتحوّل بدوره إلى وسيلة لغاية أبعد هي تمرير سياسات باطلة

عدد القراءات: 310
نشر يوم 2017/09/24
حرر يوم 1997/11/29
على جراح الغربة

ما كان هذا القلم إلاّ الوعاء الذي حمل الفكر الذي أعيش له كما يريني إياه الإسلام بعونه تعالى

عدد القراءات: 1621
نشر يوم 2016/11/10
حرر يوم 1998/01/21
مداد القلم (١٩٩٨م) - الإصدارة الخامسة

أصدقاء موقع مداد القلم شركاء فيه، وفي مسؤولية صاحبه عن بناء علاقة وثيقة على طريق التغيير، في خدمة الإنسان والتلاقي على الكلمة السديدة

عدد القراءات: 1118
نشر يوم 2016/11/09
حرر يوم 1998/01/21
من عجائب الكرنفال في دنيا الفراغ

قيل في الكرنفال يتقمّص الأفراد شخصية أخرى فرارا من واقعهم، والأصحّ أنّه انفلات من بقية باقية من "القيم"، مع أنّها اضمحلّت في الغرب

عدد القراءات: 552
نشر يوم 2017/02/27
حرر يوم 1998/02/22
فَلَسْطِـينُ حقُّ المسْلمين جَميِعهـم

د عدنان النحوي رحمه الله، يعبر في هذه الأبيات عما ينبغي أن يكون.. أن يسبق العمل لفلسطين والأقصى بفلسطين كل كلام

بقلم عدنان النحوي
عدد القراءات: 722
نشر يوم 2015/01/16
حرر يوم 1998/05/20
الصفحات: 12345678910>45

التغيير الجذري في بلادنا وعالمنا، أصبح محتما، إنما تساهم العوامل الإيجابية في مضاعفة سرعته، والعوامل السلبية في عرقلة بلوغ أهدافه المحورية

ملفات للتحميل

الحركات الإسلامية بعد الربيع العربي
جيل النهوض الحضاري
حوار مع مسؤولين في الغوطة الشرقية
كلمة ألقيت في طهران/ إيران

تسجيلات

٢٩ / ٣/ ٢٠١٨م: سورية والصراع الدولي
٢٤/ ٣/ ٢٠١٨م بعد الغوطة استمرارية الثورة
٨/ ٣/ ٢٠١٨م الغوطة وروسيا.. حوار ساخن

المسجد الأقصى المبارك

في فيسبوك

عدد زوار هذه الإصدارة: 91011