أمانة الكلمة

الإعلامي صاحب كلمة حرة صادقة وإلا لم يكن إعلاميا وإن كانت الكلمة مصدر رزقه

قل كلمة الحق كما ينبغي أن تقال.. وليس كما تشتهي أن تقولها

لا تكرّر السؤال هل الصمت أفضل أم الكلام.. اعمل.. وآنذاك يكون الأفضل ما يقتضيه العمل

قال كفى فمن يقبل كلمة الحق هذه الأيام؟ قلت فإن لم تجد من يقولها كيف تجد من يقبلها؟

ما أجمل كلامنا عن الإسلام.. وما أبعد سلوكنا عن كلامنا وواقعنا عن إسلامنا

كلمة النكبة والتخلف عنوان ماضينا ويجب أن تكون كلمات التحرير والنهوض عنوان مستقبلنا

ليست كلمة التفريط بفلسطين كلمة.. بل خيانة لله والمرسلين والعرب والمسلمين والقيم جميعا


إذا عجزنا حقا عن تحقيق الأهداف الثورية الشعبية المشروعة فلا ينبغي أن نكون شركاء في إعطاء مشروعية مزيفة لاغتيالها

ليس التنظيم إسلاميا بأفراده وقياداته واسمه وعنوانه، بل عبر خدمة الإنسان والأوطان وفق ثوابت الإسلام من عدالة وحقوق شاملة لجنس الإنسان

التنظيم سيان ما كان مجال عمله، إذا كان يرفع شعار عدم إقصاء الآخر لا ينبغي أن يكون في صفوفه إقصائيون

ليس انتظار نتيجة العدوان على فريق دون فريق استراتيجية ثورية بل انتحارية، إن كانت حصيلة جهل بما تقتضيه الثورة، فليس الجهل في مقام الثورة عذرا مشروعا

القيادة لا تنشأ بأن تدعو الناس ليمشوا وراءك، بل تنشأ عندما تعمل بإخلاص ووعي وبصيرة فيدعوك الناس أن تمشي معهم وأمامهم

اعتمدت الهيمنة الأجنبية وتعتمد دوما على الاستبداد المحلي، التابع علنا أو التابع فعلا الممانع زعما.. ولهذا اشتد التآمر على الربيع العربي



بحوث إعلامية

منتدى ديفوس
٢٠١٨م: مداد القلم
المشروعية..وثورات إنسان المستقبل
٢٠١٧: مداد القلم ـــــــــــــــ ٢٠٠٩ و٢٠١١: إسلام أون لاين ومداد القلم
المقاطعة.. الدواعي وشروط النجاح
٢٠١٧م: مداد القلم ـــــــــــــ ٢٠٠٩: مداد القلم
المناخ العالمي ضحية الأنانية البشرية
٢٠١٧م: مداد القلم ـــــــــــــــ ١٩٩٨: مجلة الشروق الإماراتية
الديمقراطية وتحكيم الإرادة الشعبية
٢٠١٧م: مداد القلم ـــــــــ ملخص بحوث بين ٢٠٠٦ و٢٠١٧م
الأسوار العازلة عبر التاريخ
٢٠١٧م: مداد القلم ـــــــــــــــــــ ٢٠١٠م: مداد القلم ــــــــــــــــــ
الزلزلة
٢٠١٧م: مداد القلم ــــــــــــــــــــ ١٩٩٩م: الشروق الإماراتية
الأمم المتحدة مقعدة ميؤوس منها
٢٠١٧م: مداد القلم ــــــــــــــــــ (١٩٩٥ - ٢٠٠٣م) عدة وسائل إعلامية
يوم المرأة العالمي وقضية المرأة
٢٠١٧م: مداد القلم ـــــــــــــــ ٢٠٠١م: إسلام أون لاين ـــ القاهرة
عسكرة الهيمنة الأمريكية
٢٠١٧م: مداد القلم ـــــــــــــــ ٢٠٠٤م: ج١: إسلام أون لاين ٢٠٠٤م: ج٢: شبكة الجزيرة
ثلاثية جرد حسابنا في ثورات الربيع العربي
٢٠١٦م: مداد القلم ـــــــــــــــ
مصر.. استرداد الدولة
٢٠١٦م: مداد القلم ـــــــــــــــ ٢٠١١م: إسلام أون لاين ــ القاهرة
حكومة العالم الخفية.. ما حقيقتها؟
٢٠١٥م: مداد القلم ـــــــــــــــ ٢٠١٥: شبكة الجزيرة - الدوحة
السياسة والسياسة الشرعية
٢٠١٤م: مداد القلم ـــــــــــــــ ٢٠١٤: دورة تأهيلية - تيار العدالة الوطني-سورية
الوحدة الوطنية
٢٠١٤م: مداد القلم ـــــــــــــــ ٢٠١١م: مداد القلم ــــــــــــــــ
جوائز نوبل
٢٠١٤م: مداد القلم ـــــــــــــــ ٢٠٠١م: إسلام أون لاين ـــ القاهرة
قضية الأكراد بمنظور إسلامي
٢٠١٤م: مداد القلم ـــــــــــــــ ٢٠٠٧:إسلام أون لاين ـــــــــ ١٩٩٢م: جريدة المسلمون
منهجية الهمجية وقهر الآخر
٢٠١٤م: مداد القلم ـــــــــــــــ ٢٠٠٥م: شبكة الجزيرة ـــــــ ٢٠٠٤م: إسلام أون لاين ـــ
تصنيف السوريين.. أرضية معرفية
٢٠١٣م: مداد القلم ـــــــــــــــ

الدور الروسي في سورية.. في مداد القلم

ملفات للتحميل

الحركات الإسلامية بعد الربيع العربي
جيل النهوض الحضاري
حوار مع مسؤولين في الغوطة الشرقية
كلمة ألقيت في طهران/ إيران

وقفة مع قتل الأطفال في مدارس أمريكية

أن نستفيد من الإيجابيات عند "الآخر" أمر مطلوب، ولكن أن نستورد أخطر ما يشكو من عواقبه، لمجرّد التقليد، أمر جنوني وبالغ الخطورة

عدد زوار هذه الإصدارة: 75094